التوصيل مجاني للطلبات التي تزيد عن 150 درهم اماراتي

الشاي الحقيقي يكافح أمراض السكري

وهناك أبحاث أخرى تؤكد أن مادة البوليفينول تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم مما يعني أن الشاي الحقيقي يكافح مرض السكري، ففي دراسات طويلة الأمد للأطباء والممرضين في كلية هارفارد للصحة العامة قام الأطباء بإجراء دراسة صحة الممرضات الإناث ودراسة صحة المهنيين الذكور بإدخال الشاي الأخضر في نظامهم الغذائي، وتبين بعد فترة طويلة أن من يشربون الشاي الحقيقي أقل احتمالا مع الوقت لتطور مرض السكري، مقارنة مع الأشخاص الذين يشربون كميات أقل من الشاي، يقول "كي سون"، الأستاذ المساعد لقسم التغذية في كلية هارفارد للصحة العامة:  "يبدو أن البوليفينول يجعل الخلايا أكثر حساسية لتأثيرات الأنسولين".

لكن ما علاقة الشاي بمرض السكري؟

إن نسبة السكر في الشاي الحقيقي بأنواعه صفر %، إذا هو خالٍ من السعرات الحرارية، وذلك يجعل منه مشروبًا رائعًا لإضافته إلى حمية مرضى السكري، لكن الأهم لمن يتناوله ألا يحلّيه بالسكر، لأن أحد العوامل الرئيسية وراء السمنة ومرض السكري السكر المضاف في المشروبات الغازية والعصائر ومشروبات الطاقة وحتى مشروبات الرياضيين، وبالتالي فإن دخول الشاي الحقيقي بأنواعه في النظام الغذائي يجعله مفيدًا وحاسمًا في عدم زيادة نسبة السكر في الدم مما يقي من الإصابة بمرض السكر.

في اختبارات لأثر الشاي الأخضر على مرضى السكري استمرت لشهرين، قامت المكتبة الوطنية الأمريكية للطب باختيار عينة عشوائية من 63 مريضًا بالسكري من النوع الثاني، وقسمت العدد إلى ثلاث مجموعات؛ الأولى تتناول أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا، والثانية تتناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا، والمجموعة الأخيرة تمتنع عن تناول الشاي الأخضر لمدة شهرين، مع توجيه سائر المرضى للحفاظ على عاداتهم الغذائية والنشاط البدني المعتاد، فماذا كانت النتيجة؟

أدى استهلاك أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا إلى انخفاض في وزن الجسم نحو 1.3 كجم، كما أدت هذه الجرعة من الشاي إلى انخفاض ملحوظ في كتلة الجسم ومحيط الخصر وضغط الدم. وسجلت المجموعة الثانية التي تناولت كوبين من الشاي الأخضر يوميا تغييرات طفيفة لا تُذكر في الوزن وضغط الدم، فيما لم تسجل المجموعة الثالثة أي تغييرات.

وقد استنتجت الدراسة بأن احتساء أربعة أكواب من الشاي الأخضر الحقيقي يومياً يؤدي إلى انخفاض ملموس في الوزن وضغط الدم.

الشاي الحقيقي من تشابا... كوب يومي من الصحة

نقدم أنفسنا في "تشابا" كمزودين للشاي الحقيقي، ونعتمد كلام الخبراء الذين .قالوا بأن جزءًا من الوقاية يتعلق بالنظام الغذائي للشخص

ماذا يحتوي فنجانك من شاي "تشابا"... الشاي الحقيقي؟

شاي "تشابا" غني بمواد كيميائية مفيدة لأنها من صميم الطبيعة على رأسها "البوليفينول" وهو من أهم مضادات الأكسدة التي تعمل عملاً معاكساً للمواد المؤكسدة فتحيّدها، والمواد المؤكسدة تتسبب بأضرار منها مهاجمة جدران الشرايين مما يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية. وأما خصوصية شاي "تشابا" الأخضر فهي أنه من أفضل أنواع الشاي في مكافحة هذه الأمراض لأن عملية تخميره تعزز مستويات "البوليفينول" مع العلم أن الشاي الأسود والأحمر الذي نقدمه في "تشابا" يحتويان هذه المادة لكن بكميات أقل.


مقال اقدم